جديد الموقع
الرئيسية / المنشورات / الموسم الثقافي الثامن والعشرون
الموسم الثقافي الثامن والعشرون

الموسم الثقافي الثامن والعشرون

عُقِدَ الموسم الثقافي الثامن والعشرون سنة 2010 تحت عنوان “اللغة العربية في المرحلة الأساسية الأولى (الصفوف الأربعة الأولى من الصف الأول حتى الرابع)، ومرحلة ما قبل المدرسة ”، واحتوى على البحوث الآتية:

عنوان البحث اسم الباحث
كلمة رئيس المجمع في افتتاح المؤتمر الأستاذ الكتور عبدالكريم خليفة
مرحلة ما قبل المدرسة وأهميتها في اكتساب المهارات اللغوية الأستاذ الدكتور إبراهيم المومني
منهاج اللغة العربيّة في مرحلة ما قبل المدرسة: الواقع والمأمول الدكتور فايز السعودي والدكتور عبدالله مانع
المعلم في رياض الأطفال في الأردن (تأهيله ومعايير اختياره): الواقع والمأمول الأستاذ الدكتور سامي المحاسيس
الأساليب والوسائل التعليمية في رياض الأطفال في الأردن السيدة زينات الكرمي
التقويم ووسائله في مرحلة ما قبل المدرسة في الأردن: الواقع والمأمول الأستاذ الدكتور سمير استيتية
البيئة التعليمية في مرحلة ما قبل المدرسة في الأردن: الواقع والمأمول السيدة ساهرة النابلسي
أهداف التعليم والتعلّم مع التركيز على تعليم الاتجاهات والقيم وتعلمها الدكتور محمد الحاج خليل
الكتاب المدرسي للغة العربية في الصفوف الأربعة الأولى: مادته وتدريباته وأنماطه اللغوية، ومواصفات إخراجه الدكتور صالح الخلايلة
مدى وعي معلمي اللغة العربية في الصفوف الأولى لمفهوم القراءة ومبادئ تعلمها وتعليمها، ومدى ممارستهم لها في مواقف التعليم الدكتور حمدان نصر والدكتور يوسف مناصرة
قراءة الاستماع في الصفوف الأربعة الأساسية الأولى في وزارة التربية والتعليم الأردنية الدكتور زيد قرالة
الإملاء وكراسات الخط وأهميتهما في إجادة الكتابة وتنمية الجانب الجمالي لدى طلبة الصفوف الأربعة الأولى في مرحلة التعليم الأساسي في الأردن: الواقع والمأمول الأستاذ الدكتور كمال جبري
واقع المهارات اللغوية في الأناشيد والمحفوظات في الصفوف الأربعة الأولى/ المناهج الأردنية الجديدة نموذجاً الدكتور راشد عيسى
بناء المهارات اللغوية لدى طلبة الصفوف الأربعة الأولى الدكتور عبدالكريم الحياري
معلم اللغة العربية في المرحلة الأساسية: الصفوف الأربعة الأولى، معايير اختياره وتأهيله ودوره في بناء المجتمع المتطور (الواقع والمأمول) الدكتور عودة أبو عودة
أدلة المعلمين ودورها في كفاية المعلم التربوية والتعليمية في الصفوف الأربعة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في الأردن: الواقع والمأمول الأستاذ الدكتور يوسف بكار
الأسلوب التعليمي وأثره في تشويق الطالب لتعلم اللغة العربية في الصفوف الأربعة الأولى الأستاذة الدكتورة صفاء الكيلاني
تعليم اللغة العربية بوساطة الحاسوب في الصفوف الأربعة الأولى: الواقع والمأمول الدكتورة خالدة شتات
استعمال أطر مرجعية متعددة في تقويم مهارات النمو اللغوي: الواقع والطموح الأستاذ الدكتور فتحي ملكاوي
تأهيل الوالدين وأفراد الأسرة لمتابعة تقويم النمو اللغوي لأبنائهم في المرحلة الأساسية للصفوف الأربعة الأولى الدكتور فتحي احميدة
أنواع الاختبارات المستعملة في تقويم النمو اللغوي لدى طلبة الصفوف الأربعة الأولى من التعليم الأساسي في الأردن الأستاذ الدكتور عبدالله زيد الكيلاني
تقويم مهارات الكتابة في اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى الدكتور سعيد الرقب
برامج الأطفال في التلفاز وأثرها في تنمية المهارات اللغوية لأطفال مرحلة المهد ومرحلة الطفولة المبكرة: الواقع والمأمول الأستاذ الدكتور محمد الريماوي
الأنظمة والتعليمات التربوية وأثرها في تعليم اللغة العربية وتعلمها في مرحلة التعليم الأساسي: الواقع والمأمول الدكتور منذر الشبول
العلاقة بين الإدارة المدرسية والمعلم والطالب والبيت ومجالس الآباء، وأهميتها في تعليم اللغة العربية وتعلمها، في المرحلة الأساسية للصفوف الأربعة الأولى الأستاذ خالد الشيخ