عنوان البحث |
اسم الباحث |
كلمة رئيس المجمع في افتتاح المؤتمر |
الأستاذ الكتور عبدالكريم خليفة |
مرحلة ما قبل المدرسة وأهميتها في اكتساب المهارات اللغوية |
الأستاذ الدكتور إبراهيم المومني |
منهاج اللغة العربيّة في مرحلة ما قبل المدرسة: الواقع والمأمول |
الدكتور فايز السعودي والدكتور عبدالله مانع |
المعلم في رياض الأطفال في الأردن (تأهيله ومعايير اختياره): الواقع والمأمول |
الأستاذ الدكتور سامي المحاسيس |
الأساليب والوسائل التعليمية في رياض الأطفال في الأردن |
السيدة زينات الكرمي |
التقويم ووسائله في مرحلة ما قبل المدرسة في الأردن: الواقع والمأمول |
الأستاذ الدكتور سمير استيتية |
البيئة التعليمية في مرحلة ما قبل المدرسة في الأردن: الواقع والمأمول |
السيدة ساهرة النابلسي |
أهداف التعليم والتعلّم مع التركيز على تعليم الاتجاهات والقيم وتعلمها |
الدكتور محمد الحاج خليل |
الكتاب المدرسي للغة العربية في الصفوف الأربعة الأولى: مادته وتدريباته وأنماطه اللغوية، ومواصفات إخراجه |
الدكتور صالح الخلايلة |
مدى وعي معلمي اللغة العربية في الصفوف الأولى لمفهوم القراءة ومبادئ تعلمها وتعليمها، ومدى ممارستهم لها في مواقف التعليم |
الدكتور حمدان نصر والدكتور يوسف مناصرة |
قراءة الاستماع في الصفوف الأربعة الأساسية الأولى في وزارة التربية والتعليم الأردنية |
الدكتور زيد قرالة |
الإملاء وكراسات الخط وأهميتهما في إجادة الكتابة وتنمية الجانب الجمالي لدى طلبة الصفوف الأربعة الأولى في مرحلة التعليم الأساسي في الأردن: الواقع والمأمول |
الأستاذ الدكتور كمال جبري |
واقع المهارات اللغوية في الأناشيد والمحفوظات في الصفوف الأربعة الأولى/ المناهج الأردنية الجديدة نموذجاً |
الدكتور راشد عيسى |
بناء المهارات اللغوية لدى طلبة الصفوف الأربعة الأولى |
الدكتور عبدالكريم الحياري |
معلم اللغة العربية في المرحلة الأساسية: الصفوف الأربعة الأولى، معايير اختياره وتأهيله ودوره في بناء المجتمع المتطور (الواقع والمأمول) |
الدكتور عودة أبو عودة |
أدلة المعلمين ودورها في كفاية المعلم التربوية والتعليمية في الصفوف الأربعة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في الأردن: الواقع والمأمول |
الأستاذ الدكتور يوسف بكار |
الأسلوب التعليمي وأثره في تشويق الطالب لتعلم اللغة العربية في الصفوف الأربعة الأولى |
الأستاذة الدكتورة صفاء الكيلاني |
تعليم اللغة العربية بوساطة الحاسوب في الصفوف الأربعة الأولى: الواقع والمأمول |
الدكتورة خالدة شتات |
استعمال أطر مرجعية متعددة في تقويم مهارات النمو اللغوي: الواقع والطموح |
الأستاذ الدكتور فتحي ملكاوي |
تأهيل الوالدين وأفراد الأسرة لمتابعة تقويم النمو اللغوي لأبنائهم في المرحلة الأساسية للصفوف الأربعة الأولى |
الدكتور فتحي احميدة |
أنواع الاختبارات المستعملة في تقويم النمو اللغوي لدى طلبة الصفوف الأربعة الأولى من التعليم الأساسي في الأردن |
الأستاذ الدكتور عبدالله زيد الكيلاني |
تقويم مهارات الكتابة في اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى |
الدكتور سعيد الرقب |
برامج الأطفال في التلفاز وأثرها في تنمية المهارات اللغوية لأطفال مرحلة المهد ومرحلة الطفولة المبكرة: الواقع والمأمول |
الأستاذ الدكتور محمد الريماوي |
الأنظمة والتعليمات التربوية وأثرها في تعليم اللغة العربية وتعلمها في مرحلة التعليم الأساسي: الواقع والمأمول |
الدكتور منذر الشبول |
العلاقة بين الإدارة المدرسية والمعلم والطالب والبيت ومجالس الآباء، وأهميتها في تعليم اللغة العربية وتعلمها، في المرحلة الأساسية للصفوف الأربعة الأولى |
الأستاذ خالد الشيخ |