جديد الموقع
الرئيسية / أرشيف الكاتب: admin

أرشيف الكاتب: admin

رابط التسجيل لامتحان الكفاية

يمكنكم التسجيل لامتحان الكفاية في اللغة العربية عبر الرابط الآتي:

https://www.arabic.jo/kar/kef

رابط الحصول على شهادة امتحان الكفاية في اللغة العربية

للحصول على الشهادة اضغط هنا

توضيح مهم بشأن امتحان الكفاية في اللغة العربية

توضيحات مهمة بشأن امتحان الكفاية في اللغة العربية

١- يُطلَب الامتحانُ شرطاً للتعيين من كل معلم في وزارة التربية والتعليم أو عضو هيئة تدريس في الجامعات أو معد أو محرر أو مذيع في وسائل الإعلام، وعلامة النجاح (٥٠٪) لكافة التخصصات، علماً بأنه إلكتروني، ومدته ساعتان، والأسئلة اختيار من متعدد، ولا يُعقَد عن بُعْد.
٢- يشتمل الامتحان على أربعة أقسام، وهي: الفهم والاستيعاب، والتراكيب اللغوية، والنحوية، والمعجم والدلالة، ويمكنكم تحميل التطبيق الخاص بالامتحان من متجر التطبيقات، ويحتوي على بنك من الأسئلة تؤهلكم لاجتياز الامتحان. رابط التطبيق هو:
٣- يتم التسجيل للامتحان عن طريق تعبئة المعلومات في النموذج الموجود في الرابط الآتي:https://www.arabic.jo/kar/kef/
ثم الضغط على تسجيل.
٤- إذا واجهتكم مشكلة (التأكد من صحة المعلومات) أثناء عملية التسجيل يرجى التأكد من عدم استخدام أي إشارات أثناء تعبئة المعلومات مثل: (-، /)، والتأكد من إدخال الأرقام العربية “المشرقية” بهذه الصيغة (1,2,3…)، وفي حال أبلغكم النظام بأنّ الرقم الوطني مسجل مسبقاً، فهذا يعني أن النظام اعتمد المعلومات ولا مشكلة لديكم.
٥- لاعتماد التسجيل يرجى دفع مبلغ (٢٠ ديناراً) في أي بنك أو محل صرافة (لحساب مجمع اللغة العربية الأردني- امتحان الكفاية في اللغة العربية)، عن طريق خدمة (إي فواتيركم) أو عن طريق تطبيق (إي فواتيركم) إذا توافر على أجهزتكم. ورقمُ الاشتراك أو الدفع الذي يطلبه البنك هو الرقم الوطني، وستصلكم رسالة نصيّة بعد إتمام عملية الدفع.
٦- عند تحديد موعد الامتحان، تُرسَل رسالةٌ نصيةٌ للمرشحين قبل الموعد بيومين أو ثلاثة على الأقل، تبلّغهم بضرورة مراجعة صفحة المجمع على (الفيسبوك)، وموقعه الإلكتروني، للحصول على التفاصيل وهي: تاريخ الامتحان، وموعد بدئه، ومكان عقده، والعنوان، راجين من الجميع الالتزام بأوقات امتحاناتهم وأماكن عقدها، وإحضار هوية الأحوال المدنية، وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي.
7- يُحدَّد موعد الامتحان بعد اكتمال قائمة التسجيلات، وترسل رسالة نصية بموعد الامتحان ومكانه، وتُنشَر قائمة بأسماء المرشحين للامتحان على صفحة المجمع على (الفيسبوك).
8- الحصولُ على الشهادة من خلال الرابط الإلكتروني الذي يرسل إليكم بعد إصدار النتائج، برسالة نصية.
9- لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل مع أرقام الهواتف المخصصة لذلك عن طريق الاتصال الهاتفي خلال ساعات الدوام الرسمي أو إرسال رسالة نصية أو واتساب (٠٧٩٧٣٧٥٠٥٢)
رابط صفحة المجمع:
رابط الموقع الإلكتروني:

واجبات الممتحنين في مراكز تقديم امتحان الكفاية في اللغة العربية

أسماء الناجحين في امتحان الكفاية في اللغة العربية لجميع الدورات

 

مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية في اللغة العربية

استناداً لأحكام المادة (١٠) من قانون حماية اللغة العربية رقم (٣٥) لسنة ٢٠١٥م التي تنص على الآتي: (لا يعين معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معد أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية …) يعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن فتح باب التسجيل لامتحان الكفاية في اللغة العربية الذي يعقد لأول مرة الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت الموافق العاشر من آذار لعام 2018م في قاعات ديوان الخدمة المدنية.
على الراغبين في التقدم للامتحان مراجعة مجمع اللغة العربية الأردني الكائن في شارع الملكة رانيا العبدالله- بجانب مسجد الجامعة الأردنية، بين الساعة الثامنة والنصف صباحاً والثالثة والنصف مساءً من يوم الأربعاء الموافق 21/2/2018م إلى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 28/2/2018م، وإبراز بطاقة الأحوال المدنية وتسديد رسم الامتحان ومقداره عشرون ديناراً، وذلك للحصول على الإيصال المطلوب لإتاحة التقدم للامتحان.
ملاحظة: يجوز إعادة التقدم للامتحان لمن لم ينجح في دورة لاحقة، علماً بأن الامتحان يعقد مرة واحدة شهرياً على الأقل.
وتكون نتائج النجاح في الامتحان سارية لمدة ثلاث سنوات بعد تاريخ اعتمادها.
لمزيد من المعلومات يرجى الرجوع إلى موقع مجمع اللغة العربية الأردني على الرابط: www.majma.org.jo

رئيس مجمع اللغة العربية الأردني
رئيس اللجنة العليا لامتحان الكفاية
الأستاذ الدكتور خالد الكركي

اتصل بنا

هاتف: 5343500 06 00962

واتساب: 797375052 00962

فاكس (ناسوخ): 5353897 06 00962

البريد الإلكتروني: jaa@ju.edu.jo

 

عن امتحان الكفاية في اللغة العربية

لا يعين معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معدّ أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية، ويستثنى من اجتياز هذا الامتحان المعلمون من غير الناطقين باللغة العربية، أو الذين يدرسون بلغة أجنبية وتستقدمهم أي مؤسسة تعليمية بموافقة وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حسب مقتضى الحال، للتدريس بلغة أجنبية، والعاملون في الأقسام الأجنبية في وسائل الإعلام.